الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

آداب الطعام

استخدام التكنولوجيا في عرض الدرس :
لإضفاء المتعة والتفكير والإثارة لدروسنا ولإبعاد الروتين والملل ،ولمساعدة الطالب على الاستيعاب السريع للمعلومات الجديدة نقوم باستخدام أكثر من وسيلة منها استخدام الحاسوب ، فقد كانت حصة الجغرافيا اليوم مثيرة وممتعة عندما قمت بعرض خارطة العالم لهم داخل الصف وذلك بعد الحديث عن الحضارة وتعريفها وتعداد بعض الحضارات القديمة التي لا نزال نشاهد آثارها قائمة إلى يومنا هذا ، بعد ذلك سألت الطلاب لو أنك من ذلك الزمن وتريد إقامة حضارة خاصة بشعبك أين تقيمها ؟ ولماذا؟عين ذلك على الخارطة واذكر السبب؟ خرج هنا أحد الطلبة ليبين لي أين سيقيم حضارة بلاده ولماذا اختار هذا المكان بالذات؟ومن خلال إجابته عدد عوامل نشوء الحضارات ولم نكن قد أشرنا إليها أو قمت بشرحها وهنا اتضحت قدرة طلابنا على الاستنتاج والتفكير.
محاولة الطلاب هنا الإشارة إلى المواقع التي نشأت بها حضارات العالم في القارات المختلفة.
توضيحي للطلاب لأماكن الحضارات القديمة على خارطة العالم مع شرح سبب نشوء الحضارة.


تأمل الطلاب لخارطة العالم والتفكير بمواقع نشوء الحضارات.

قبل تناول الطلاب لوجبتهم قمنا بعرض برنامج خواطر 5 لهم وقد كانت الحلقة تتحدث عن آداب المائدة ، فلوجباتنا داخل المدرسة هدف وهو احترام المائدة والتقيد بتعاليمنا الإسلامية في تناول الطعام من اتباع النظافة في غسل اليدين قبل الأكل والتسمية وذكر دعاء الطعام ... الطلاب يجلسون بهدوء لمشاهدة العرض.










هناك تعليق واحد: