الثلاثاء، 9 مارس 2010

العمل الجماعي في الصف الخامس

إنَّ قلبي يرقص فرحا فعلا عندما أرى أبنائي طلاب الصف الخامس يعملون بنشاط وحيوية وتعاون واندماج أثناء الحصة، فبعد كل تدريب أشرحه أقوم بتوزيع ورقة عمل على كل مجموعة من الطلاب لأرى مدى استيعاب الطالب لما تم شرحه أثناء الحصة ومن هنا أستطيع أن أعرف مدى استيعاب الطلاب للشرح ومن خلال ذلك أقيس وأشخِّص كل طالب ومدى استيعابه وعليه أقرر إذا كان هناك من داعٍ لإعادة الشرح بطريقة وأسلوب جديدين أم أن الطلاب استوعبوا ووصلتهم الفكر، وقد كانت هذه الخطة ناجحة جدا بحيث تقدم بعض الطلاب أكاديميا وانطلقوا بجد واجتهاد دون أي عناء أو إحساس بالإرهاق والملل، أحسنتم يا أبطالي، وكما أقول لكم دائما أنا أثق بكم كثيرا فلا تخذلوني.

أحب أن أخبركم انني اقدم الجوائز للمجموعة المتقدمة سلوكيا وأكاديميا وآخذ بعين الإعتبار مدى التعاون في المجموعة بحيث أن الجميع يشاركون في الحل والإجابة ولا تقتصر الإجابة على طالب واحد ، وقد كان من المجموعات الفائزة:
مجموعة الأقزام(1) من صف خامس" أ" + مجموعة الأميرة النائمة من الصف الخامس"أ"
وكذلك مجموعة الأقزام(2) من الصف الخامس"ب" + مجموعة الأميرات من الصف الخامس"ب"
وهناك الآن منافسة شديدة بين المجموعات ترى لمن الفوز هذه المرة؟؟؟؟









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق