الاثنين، 5 أكتوبر 2009

تبادل الأدوار

الطالب المعلم :تجربة يحب أن يمر بها كل طالب ، أن يقف أمام زملائه ممثلا دور المعلم ليشرح ويسأل ويكتب ملاحظاته على السبورة
وقد أتحت هذه الفرصة الرائعة لطلاب الصف الخامس ، وقد كانت فعلا من أجمل وأروع التجارب ، فقد التزم الطلاب الهدوء وانسجموا مع زملائهم ، فاستمعوا وناقشوا ورفعوا أصابعهم للتعليق والإجابة.
فسر الطلاب الآيات الكريمة مستعينين بالتفاسير المختلفة التي أحضروها معهم مما جعلهم يستفيدون أكبر فائدة في فهم الآيات ، كما وقاموا برواية أسباب نزول بعض الآيات التي كانت لها قصصا جميلة اثارت انتباه الطلاب واندماجهم.


المعلمة الصغيرة تستعمل السبورة أيضا في الشرح والتوضيح.


يقرأ معلمنا الصغير الآيات الكريمة التي يريد تفسيرها وشرحها لزملائه بخشوع.
اندماج معلمنا الصغير أثناء الشرح ، يتحرك ويندفع أثناء الشرح.




أدهشني أحد طلاب الصف الخامس الذي اندمج كثيرا في تفسير وشرح الآيات لدرجة أنه فاجأني بالبكاء الشديد خشية وخشوعا بارك الله فيك وحماك وجعلك من أصحاب جنانه.

تحضير الطلاب للآيات وشرحهم لها واندماجهم بمعانيها وأسباب نزولها ستسهل على الطلاب حفظ ما طلب منهم من هذه الآيات وهي المجموعة رقم(1) والمجموعة رقم (3) من الآيات.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق