الأربعاء، 24 مارس 2010

دراما للصف الخامس في درس "المشروع"

هذه الصور للدراما التي قام بها طلاب الصف الخامس لدرسنا المشروع وقد كان الاندماج واضحا عليهم وارتجلوا بعض المواقف والتعليقات مما أثرى الدراما والنقاش ، أتمنى التقدم أكثر في الدراما، بأن يعيش الطالب الدور بكامل مشاعره وأحاسيسه.



















الخميس، 18 مارس 2010

أمي الحبيبة

كل عام والأمهات جميعا بألف خير
سأكون أول من يعيّد عليكنّ أيتها العظيمات ، يا صانعات المجد، ومصنع الرجال يوم أن شحَّ الرِّجال ، إلى كل أم شهيد أو أسير وإلى كل زوجة شهيد أو أسير أقول: كل عام وأنتنَّ شامخات وراسخات
أمي الحبيبة..... لطالما أردت أن أوفيك بعضاً من حقك...ولكنني أعلم بأن حقك أعظم مما أملك من كلام أو هدايا فاقبلي مني مايقدمه لك قلبي قبل يداي ، أمي يا لؤلؤة تضيء سماء دنياي ...ويا زهرة متفتحة حولها أطفالها...ترعاهم..تحميهم..أنت رمز الحنان والنقاء ...وعنوان الأمومة....أنت نجمة جميلة تسهر الليالي لترعانا....ينبوع ماء يروينا...شجرة نستظل بظلها .....غطاء جميل يدفينا..لو تدرين ماذا أشعر عندما ألمس يديك وأستمد منهما الحنان والعطف...أنت من زرع الأمل والنور في عيوني ...يا أمي العظيمة وصديقتي الجميلة ستبقى حرارة حبك في قلبي حتى آخر نفس في حياتي ...وسينبض قلبي ويعترف لساني بأجمل كلمة أقدمها لك "أحبك"
أحبك اليوم وغداًّ وكل يوم يا أمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـي

الجمعة، 12 مارس 2010

ما سيتم من تقويمات للأسبوع القادم من 14/3 حتى 18/3

الأحد: تقويم من صفحة(17-28) بدرسي جمع وطرح الكسور + تربية إسلامية تسميع سورة الواقعة (2) غيبا.

الإثنين: تقويم دين بالدروس 2،7،8،9

الثلاثاء: تقويم علوم من صفحة(19-35)

الخميس: امتحان تجويد عملي (قراءة)

رحلتنا إلى أريحا

كانت المسافة طويلة جدا لكنها ممتعة ومفعمة بالحيوية،فبعد صعودنا الباص وانطلاقه بنا قمنا والأستاذ عنان بدعاء دعاء السفر معا وطلبنا من الله أن تكون رحلتنا ممتعة ومفيدة ثم انطلق طلابنا بأغانيهم الجميلة التي فاجأتني كثيرا لما اكتشفته من مواهب طلابنا الأعزاء فقد كان مؤمن مرمش بطل الإيقاع والمطرب ذو الصوت الحنون محمد عرار الذي أتحفنا بأغانيه الجميلة التي أثارت الطلاب في الباص، وانضم للطلاب بعد ذلك الأستاذ عنان الذي أنشد للطلاب أجمل الأناشيد وكذا الأستاذ أحمد مليطات الذي أخذ سماعته وبدأ بالغناء والطلاب يرددون خلفه... ثم وصلنا إلى حديقة البوباي وأول ما قمنا به بعد هذه الرحلة الطويلة جلوسنا للإستراحة وتناول وجبة الإفطار وهذه صورة لبعض طلابنا أثناء تناولهم وجبتهم.
بعد الإفطار جلسنا جميعا بجانب بعضنا البعض لنردد الأناشيد الجميلة مع الأستاذ أسامة، لننطلق بعدها للألعاب والمسابح للطلاب فقط أما طالباتنا فانطلقن للألعاب والتمتع بالمناظر الجميلة.













الثلاثاء، 9 مارس 2010

العمل الجماعي في الصف الخامس

إنَّ قلبي يرقص فرحا فعلا عندما أرى أبنائي طلاب الصف الخامس يعملون بنشاط وحيوية وتعاون واندماج أثناء الحصة، فبعد كل تدريب أشرحه أقوم بتوزيع ورقة عمل على كل مجموعة من الطلاب لأرى مدى استيعاب الطالب لما تم شرحه أثناء الحصة ومن هنا أستطيع أن أعرف مدى استيعاب الطلاب للشرح ومن خلال ذلك أقيس وأشخِّص كل طالب ومدى استيعابه وعليه أقرر إذا كان هناك من داعٍ لإعادة الشرح بطريقة وأسلوب جديدين أم أن الطلاب استوعبوا ووصلتهم الفكر، وقد كانت هذه الخطة ناجحة جدا بحيث تقدم بعض الطلاب أكاديميا وانطلقوا بجد واجتهاد دون أي عناء أو إحساس بالإرهاق والملل، أحسنتم يا أبطالي، وكما أقول لكم دائما أنا أثق بكم كثيرا فلا تخذلوني.

أحب أن أخبركم انني اقدم الجوائز للمجموعة المتقدمة سلوكيا وأكاديميا وآخذ بعين الإعتبار مدى التعاون في المجموعة بحيث أن الجميع يشاركون في الحل والإجابة ولا تقتصر الإجابة على طالب واحد ، وقد كان من المجموعات الفائزة:
مجموعة الأقزام(1) من صف خامس" أ" + مجموعة الأميرة النائمة من الصف الخامس"أ"
وكذلك مجموعة الأقزام(2) من الصف الخامس"ب" + مجموعة الأميرات من الصف الخامس"ب"
وهناك الآن منافسة شديدة بين المجموعات ترى لمن الفوز هذه المرة؟؟؟؟









الاثنين، 8 مارس 2010

تقويم اللغة العربية

طلابي الأعزاء لا تنسوا يوم الأربعاء... أريد إبداعا وتميزاً، لا أريد أبدا العلامات المتدنية .
سأذكركم قليلا بنفي الجملة الفعلية لأسهل عليكم، تذكروا يا أحبائي أن:
*"أن، لن،كي" تدخل على الفعل المضارع فتنصبه.
*"لم، لا الناهية" تجزم الفعل المضارع.
*"ما، لا النافية" لا تؤثر في الفعل المضارع.
ضع هذه القاعدة أمام عينك عند الإجابة ... ولا تنسَ... هل تعرف ماذا حدث هنا في عبارة " لا تنسَ" اشرح واعرب يا بطل وأثبت جدارتك هيا... نعم صحيح يا بطل.

رحلتنا إلى قلقيلية

أحبائي طلاب الصف الخامس أهلا بكم مرة أخرى وأعتذر منكم بسبب غيابي عنكم فترة وذلك بسبب خلل في جهاز الحاسوب خاصتي ولكن ها أنا أعود إليكم من جديد، هل تذكرون رحلتنا غلى قلقيلية؟ أكيد نعم، لقد كانت رحلة مميزة وممتعة جدا، صحيح؟ لن أتكلم كثيرا ولكن أترك لكم هذه الصور التي التقطتها كذكرى لكم، شاهدوها وقصوا على أهلكم الأحداث وتذكروا ماذا فعلنا.

هل أعجبتكم معجناتي؟ هل كانت لذيذة؟ نعم أعرف أنها اكثر من لذيذة لأنكم التهمتموها كلها.....