الاثنين، 21 سبتمبر 2009

فرحة العيد
أين العيد؟ سؤال يطرحه أطفال شاءت الأقدار أن يعيشوا ظروفا قاسية ومريرة ولنشعرهم أننا معهم ونذكرهم ولتنمية روح المحبة والتفكير بالغير والإيثار على النفس عند طلابنا قمنا بالتنسيق مع الهلال الأحمر لزيارة أطفالهم وتوزيع هدايا العيد عليهم من قبل أطفال مثلهم أقسموا أن لا يتركوا الغصة في قلوب هؤلاء الأطفال ودعوا الله بتخفيف آلام جميع الأطفال وشكروه على نعمه عليهم وباسم مدارس بكالوريا الرواد فإنني أشكر الأهالي الكرام أهل الخير والمحبة وأقول لهم أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا فجزاكم الله خيرا وبارك لكم في أموالكم وأبنائكم ، وكم تمنيت أن تكونوا معنا لتشاهدوا فرحة هؤلاء الأطفال وابتساماتهم التي ارتسمت على شفاههم .





طلاب الرواد يوزعون الهدايا على أطفال الهلال الأحمر ويحاولون التعرف عليهم ، فإياد هنا تحدث مع هذا الفتى ليخبره أنه صائم فالتفت إياد لي بدهشة ممزوجة بالفرح قائلا :"مس إنه صائم"









اندماج الطلاب فمنهم من يوزع الحلويات ومنهم من يوزع الألعاب ، فهم يتنقلون بين صفوف الهلال الأحمر مثيرين ضجة الفرحة وحلول العيد.



اللهم بارك بهم ولهم ، وأقر عيون والديهم بهم واحمهم من كل شر وازرع العطف والمحبة في قلوبهم ، واجعلهم ذخرا لوطنهم وأمتهم.





صحة أسناننا

قام الصف الخامس باستضافة الكتورة هبة الرابي التي أتحفتنا بمعلومات قيمة عن الأسنان وكيفية المحافظة عليها من التسوس كما وعرَّفت التسوس ومدى تأثيره على الأسنان و الأمراض التي تتبعه من التهاب اللثة وفقر الدم... مما أثار فضول الطلاب للسؤال والحوار والنقاش عن كيفية تجنب تسوس الاسنان ، وما الخطوات المتبعة للمحافظة على أسناننا ووقايتها من التسوس


الكتورة هنا تقوم بالشرح للطلاب في كيفية تنظيف الأسنان بطريقة صحيحة باستخدام الفرشاة. المعلومة الجميلة هي يجب فتح الفك أثناء التنظيف ولا تطبقه أبدا. الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان والتخلص من بقايا الطعام هي من الأعلى إلى الأسفل من جميع الجهات.